recent
آخر المشاركات

تحميل كتاب شرح برنامج إيتاب ETAP

شرح برنامج إيتاب ETAP

يعتبر برنامج ETAP من أهم برامج دراسة وتحليل الأداء العابر أو الديناميكي لنظم القوى الكهربية تحت ظروف التشغيل المختلفة في إطار نظام التشغيل ويندوز Microsoft Windows وتقديم أعلى مستوى أداء لتحليل الشبكات الكبيرة التي تتطلب حسابات مكثفة مع الرصد والمراقبة الحية On line monitoring  لتطبيقات التحكم على هذه الشبكات.
ويعتمد برنامج ETAP على تنظيم العمل من خلاله باعتبار كل ملف على شكل مشروع مستقل يتكون من نظام قوى كهربي يتضمن مجموعة من العناصر الكهربائية المترابطة مع توفير جميع الأدوات اللازمة والدعم  لتصميم وتحليل هذا النظام إضافة إلى توفير مجموعة من عناصر التحكم للمستخدم تمكنه من الوصول إلى قاعدة البيانات المنفصلة التي يتم فيها تخزين العناصر وبيانات الاتصال للمشروع الموضوع تحت الدراسة.
ويمكن الوصول إلى ملف المشروع الموجود من خلال ملف خاص ذات امتداد  (***. Oti)، على سبيل المثال project1.oti  كما يتم تخزين قاعدة بيانات المشروع إلى ملف قاعدة بيانات ذات امتداد المثال (***. mdb) ، وتعمل هذه الملفات معا لتوفير التحكم في الوصول إلى وتخزين هذه الملفات لكل مشروع وتسميتها بأسماء جميع التقارير المخرجات ETAP مماثلة تماما لاسم المشروع الخاص بك ، علاوة على ذلك يضع برنامج من ملف المشروع الخاص بك إلى فهرس أو دليل فرعي حيث تتواجد قاعدة البيانات.
ويمكن مع برنامج ETAP Power Station بناء رسوميات تمثل المخططات المفردة one-line diagrams , النظم المتداخلة تحت الأرض underground raceway systems , دراسة توزيع الأحمال Load Flow , دراسة بدء حركة المحركات Motor Starting , دراسة الاستقرار العابر Transient Stability وغيرها من الدراسات الخاصة بنظم القوى الكهربية ذات التركيب المبسط والمركب على حد سواء.

  محتويات الكتاب  

مقدمة عامة                                             
 إنشاء رسم تخطيطي مفرد
انشاء مشروع جديد 
 فتح ملف مشروع موجود 
إضافة عناصر إلى عرض الرسم التخطيطي 
التوصيل بين العناصر
إضافة عناصر إلى دائرة فرعية
إضافة جهاز حماية إلى الرسم التخطيطي
تحرير خصائص العناصر 
خصائص المولدات الكهربائية
خصائص المحركات الكهربائية
خصائص الكابلات الكهربائية 
خصائص المحولات الكهربائية 
خصائص الأحمال المجمعة 
دراسة توزيع الأحمال
تصنيف قضبان التوزيع
خطوات تشغيل دراسة توزيع الأحمال 
البيانات المطلوبة لإجراء الدراسة
تحليل النتائج 
أمثلة وتمارين
دراسة القصر الكهربي 
 أمثلة وتمارين 
 تحليل تسريع المحركات الكهربية 
 تشغيل دراسة التسريع الاستاتيكي للمحركات
 تشغيل دراسة التسريع الديناميكي للمحركات 
رابط التحميل


author-img
Alaa Hammadi

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent