recent
آخر المشاركات

كتاب شرح برنامج الأوتوكاد الكهربائي Autocad Electrical للتصميم والرسم الهندسي الكهربائي

الصفحة الرئيسية

كتاب شرح برنامج الأوتوكاد الكهربائي

 Autocad Electrical للتصميم والرسم الهندسي الكهربائي

تأليف : م/ عبدالجليل الشميري


يعتبر برنامج AutoCAD من البرامج القديمة حيث بدأ عــام 1977 باســم INTERACT من المخترع مايكل ريدل ثم بيع في عــام لشركـة AUTODESK بمبلغ 10 مليون دولار وبدأ في الانتاج بأســم 1981 MicroCAD ثم عدل بعد ذلك الي أوتوكاد ويسمي أوتوكاد اختصـــارا ل Drafting Aided Computer اي الرسم بمساعده الكمبيوتر.

برنامج أوتوكاد كهرباء  Autocad Electrical 2023 هو برنامج سطح مكتب احترافي يستخدم بشكل أساسي لإنشاء رسومات هندسية ثنائية 2D وثلاثية الأبعاد 3D  ، وهو برنامج مثالي ويستخدم علي نطاق واسع وبشكل أساسي لمهندسي الكهرباء .
 تتطلب الكفاءة في إستخدام البرنامج تدريبًا كبيرًا ولكنها تقدم ميزات قوية ومتقدمة. 

 Autocad Electrical 2023 هو تطبيق CAD احترافي يوفر مستوي عالي ونهائي من الدقة والدعم الكامل لسطر جميع الأوامر لتصميم أي شيء تقريبًا في مجال الهندسة الكهربائية من قبل مهندسي الكهرباء . 

يحتوي برنامج أوتوكاد Autocad Electrical 2023 على جميع المهام والاوامر التي ينفذها الأوتوكاد العادي بالإضافة إلى مجموعة شاملة ومتكاملة من الأدوات لأتمتة مهام مهندس التحكم والمهندس الكهربائي مثل الدوائر الكهربائية وترقيم الأسلاك وإنشاء فواتير لتكلفة المواد .

 يقدم برنامج أوتوكاد كهرباء Autocad Electrical 2023 مجموعة واسعة من أدوات التصميم للتعامل مع العديد من مهام التصميم بمستوي عالي من الدقة ودعم سطر الأوامر والعديد من الخيارات القوية والهامة التي تعمل على تحسين المنتج النهائي للتصميم بالإضافة إلي أن البرنامج يوفر دعما كاملا لإنشاء مواد وتصميمات عالية الجودة والوضوح.

يوفر برنامج أوتوكاد كهرباء 2023 Autocad Electrical مكتبة ضخمة ومتكاملة من الرموز الكهربائية تزيد عن 700000 رمز ومكون كهربي كما يوفر أدوات صياغة آلية لتصميم الأسلاك والدوائر ووحدات التحكم و PLC والبيانات والجداول واللوحات .

محتويات الكتاب

  1. مقدمة
  2. بدء تشغيل الأوتوكاد الكهربائي
  3. واجهة المستخدم THE USER INTERFACE
  4. التعرف على مكونات واجهة البرنامج
  5. الرسم التخطيطي  SCHEMATIC DRAWING 
  6. العناصر المركبة (المكونات) COMPONENT
  7. المشاريع  PROJECTS
  8. استخراج تقارير المشاريع
  9. الرموز الكھربائیة لبرنامج الاوتوكاد


كتاب شرح برنامج الأوتوكاد الكهربائي Autocad Electrical

رابط التحميل


google-playkhamsatmostaqltradent