recent
آخر المشاركات

تحميل كتاب خطوط الجهد العالي لنقل الطاقة الكهربائية

  

  تحميل كتاب خطوط الجهد العالي لنقل الطاقة الكهربائية للدكتور/ حمدي محمد هاشم

 كتاب شامل يتناول كيفية تصميم وتصنيع وتركيب وإختبار خطوط الجهد العالي لنقل الطاقة الكهربائية بأنواعها الهوائية والأرضية

تحميل كتاب خطوط الجهد العالي لنقل الطاقة الكهربائية
 

كلمة المؤلف 
إن الغرض من هذا الكتاب هو تقديم الأسس و القواعد والمفاهيم الهندسيه للقارىء المتخصص فى مجال الهندسه الكهربائيه التى يتم على أساسها التصميم والتصنيع والتركيب والأختبارات لخطوط الجهد العالى لنقل الطاقه الكهربائيه بأنواعها. 
وقدمت هذا الكتاب باللغة العربيه للتيسير والتسهيل على القارئ مع إضافة الترجمة للمصطلحات الفنيه المستخدمه فى فصول هذا الكتاب. وحرصت فى هذا الكتاب على موضوعية كل فصل بحيث أن كل ما يرد فى الفصل يكون متصلا بعنوان الفصل وتقديم المعلومه بطريقة ميسرة ومبسطة. 
فصول هذا الكتاب 
الفصل الأول وهو خاص بمقدمه عن نقل الطاقه الكهربائيه والمشتمل على التعريفات الرئيسيه لكل ما هو متصل بنقل الطاقه الكهربائيه و معلومات أخرى كما هو مبين فى فهرس محتويات الفصل.
الفصل الثانى وهو خاص بخطوط الجهد العالى الهوائيه لنقل الطاقه الكهربائيه ويشتمل هذا الباب على أساسيات وتكنولوجيا ومكونات هذه الخطوط والتفاصيل الخاصه بها وأختبارات الخطوط كما هو مبين فى فهرس محتويات الفصل.
الفصل الثالث وهو خاص بمعطيات ومشاكل خطوط النقل والمشتمل على أنواع ودوائر خطوط النقل وتأثيرات المكثفات الشارده للخطوط الهوائيه ومعوضات الخطوط الهوائيه ومشاكل خطوط النقل والأتصالات ومعلومات أخرى كما هو مبين فى فهرس محتويات الفصل. 
الفصل الرابع وهو خاص بخطوط الجهد العالى لنقل الطاقه الكهرائيه بالكابلات الأرضيه والمشتمل على أنواع الكابلات الأرضيه وأنشاء خطوط النقل بالكابلات الأرضيه والكابلات البحريه واختبارات الكابلات ومعلومات أخرى كما هو مبين فى فهرس محتويات الفصل. 
الفصل الخامس وهو خاص بأساسيات تصميم خطوط الجهد العالى لنقل الطاقه الكهربائيه والمشتمل على خطوط الجهد العالى الهوائيه لنقل الطاقه الكهربائيه وخطوط الجهد العالى لنقل الطاقه الكهربائيه بالكابلات الأرضيه ومعلومات أخرى كما هو مبين فى فهرس محتويات الفصل.


 محتويات الكتاب 
  1. الفصل الأول : مقدمه عن نقل الطاقه الكهربائيه 
  2. القصل الثانى : خطوط الجهد العالى الهوائيه لنقل الطاقه الكهربائي
  3. الفصل الثالث : معطيات ومشاكل خطوط النقل 
  4. الفصل الرابع: خطوط الجهد العالى لنقل الطاقه الكهربائيه بالكابلات الأرضيه 
  5. الفصل الخامس : أساسيات تصميم خطوط الجهد العالى لنقل الطاقه الكهربائيه 
  6. المراجع العربيه  
  7. المراجع الأجنبيه
.
.

 رابط التحميل 


author-img
Alaa Hammadi

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent